اقتصاد

برنت يتراجع مقتربا من 108 دولارات مع انحسار توترات الشرق الأوسط

تراجع مزيج برنت مقتربا من 108 دولارات للبرميل اليوم الاثنين مع انحسار شدة المعارك في قطاع غزة بعد أن قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها تؤيد هدنة إنسانية لمدة 24 ساعة ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى وقف إطلاق النار.

لكن لم تظهر بوادر على قرب التوصل لاتفاق شامل لإنهاء القتال مع إسرائيل، وقال مصدر عسكري اليوم الاثنين إن وقف إسرائيل لإطلاق النار في قطاع غزة “غير محدود”.

وهبط سعر برنت في عقود سبتمبر 35 سنتا إلى 108.04 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من الجلسة نزل برنت إلى 107.79 دولار للبرميل بعد أن ارتفع واحدا بالمائة الأسبوع الماضى.

وتراجع سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود سبتمبر 11 سنتا إلى 101.98 دولار للبرميل بعد أن أنهى الأسبوع الماضي منخفضا واحدا بالمائة.

وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع الأولية في نيو إيدج جابان “أسواق النفط تتراجع نتيجة وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة في إسرائيل وغزة.”

وأضاف أن من المتوقع أن تظل أسعار النفط في نطاق 105-110 دولارات للبرميل من مزيج برنت ونطاق 100-105 دولارات لخام غرب تكساس الوسيط.

ولا يزال النفط يجد دعما في التوتر المستمر في بقع ساخنة مثل ليبيا وأوكرانيا رغم وفرة المعروض عالميا من النفط الخام والمنتجات المكررة.

وقال بن لو برون محللل الأسواق في اوبشنز اكسبرس في سيدني “أتوقع أن أرى بعض الدعم الشرائي حول المستويات التي يجري التداول عندها الآن.”

وتابع قائلا “لا نزال نتابع عن كثب ما يجري في الشرق الأوسط في هذه اللحظة وهذا يعني أن أسعار النفط تحظى بدعم جيد بالفعل.”

 

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.