سعر الذهب

الأونصه الذهبيه في طريقها الى ال 2500 دولار

مع استمرار البنوك المركزية في شراء الذهب، وتسارع اتجاه إزالة الدولرة، ووقف الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة، لا يتطلب الذهب سوى القليل من عمليات الشراء من المستثمرين الجدد للقفز نحو مستويات الـ 2500 دولار هذا العام، وفقًا لـ بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC).

وقال محلل السلع في بنك أوف أمريكا في مذكرة يوم الثلاثاء إن التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة ستكون حاسمة فيما إذا كان يمكن الحفاظ على مكاسب الأسعار أم لا”.

ويرى البنك أن دورة إبقاء الفائدة عند مستويات مرتفعة ستنتهي قريبًا على الرغم من ارتفاع التضخم، مما يشير إلى أن الفائدة الحقيقية قد تصبح أقل رياحًا معاكسة للذهب، حسبما وصفت المذكرة.
وتابعت المذكرة: “هذا يؤكد وجهة نظرنا الراسخة منذ فترة طويلة: البنوك المركزية ليس لديها حل سحري لمكافحة التضخم وهذا من شأنه أن يعيد المستثمرين في النهاية إلى السوق. ستكون نهاية دورة إبقاء الفائدة مرتفعة حاسمة بالنسبة للمعدن الأصفر.”

التخلي عن الدولار والاتجاه للذهب
في غضون ذلك، ظل شراء الذهب من البنك المركزي ثابتًا. وفوق الكميات القياسية من الذهب التي تم شراؤها العام الماضي، يؤدي اتجاه إزالة الدولرة إلى تسريع نمو أسعار الذهب.

وأضاف الاستراتيجيون أن “معدلات التداول وأرصدة الحسابات الجارية وأسعار الذهب في نهاية المطاف كلها مترابطة”.
وأشار بنك أوف أمريكا إلى أن روسيا تقود الطريق بعد أن أصبحت الدولة ذات الأكثر عقوبات على مستوى العالم.

وأوضحت المذكرة أن “تجربة روسيا وخبرات الدول النظيرة بشأن تسليح الدولار الأمريكي قد حفزت البنوك المركزية على تحويل بعض أصولها إلى ذهب”.

يتوقع بنك أوف أمريكا ارتفاع الذهب إلى 2200 دولار في نهاية العام.