سعر الدولار واليورو

الدولار تحت مطرقة الهبوط باستمرار

عمقت بيانات البطالة ومؤشر أسعار المنتجين من خسائر الدولار، ليسقط الآن أدنى الـ 101 نقطة. حيث يسجل المؤشر مستويات الـ 100.8 نقطة وبنسبة 0.4%.

ارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الخميس، لكنه ظل تحت الضغط بعد أن أدت بيانات التضخم الأكثر هدوءًا من المتوقع إلى زيادة احتمالية الإنهاء المبكر لدورة تشديد سعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

يسجل مؤشر الدولار الأمريكي 101.030 مقابل سلة من العملات الأجنبية هبوطًا بـ 0.14% في تداولات اليوم ليهبط أدنى أدنى مستوى في شهرين عند 101.138 الذي شوهد في وقت سابق من الجلسة الآسيوية بعد انخفاضه بنسبة 0.6٪ خلال الليل.

بيانات والفيدرالي..يسقطان الدولار
هذا وقد أظهرت بيانات يوم الأربعاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.1٪ في مارس، مما أدى إلى زيادة سنوية بنسبة 5.0٪، وهو أقل مكسب خلال 12 شهرًا منذ شهر مايو 2021 .

كان هذا أقل من النسبة المتوقعة البالغة 5.2٪، لكن ضغوط التضخم الأساسية ظلت قوية، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 5.6٪ على أساس سنوي، ارتفاعًا من 5.5٪ في السابق شهر.

ومن المحتمل أن تعني هذه الأرقام أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.

ومع ذلك، تتزايد التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام، خاصة بعد أن أظهرت محاضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهر مارس توقعات بحدوث ركود معتدل في وقت لاحق من السنة.