سعر الدولار واليورو

هبوط بسعر دولار الخميس 13/4/2023

يواجه الدولار الأمريكي وقتًا عصيبًا من أجل العثور على طلب في وقت مبكر من يوم الخميس بعد أن تكبد خسائر فادحة في مقابل نظرائه الرئيسيين على خلفية أرقام التضخم الضعيفة يوم الأربعاء. سوف يُصدر مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي Eurostat بيانات الإنتاج الصناعي لشهر فبراير / شباط وسوف تتضمن الأجندة الاقتصادية الأمريكية بيانات مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية الصادرة من وزارة العمل الأمريكية وأرقام مؤشر أسعار المنتجين PPI لشهر مارس / آذار.

انخفض مؤشر أسعار المستهلك CPI السنوي في الولايات المتحدة إلى 5٪ في مارس / آذار من 6٪ في فبراير / شباط، مقارنة بتوقعات السوق عند 5.2٪. مع رد الفعل الأولي، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل حاد وكسر مؤشر الدولار الأمريكي DXY إلى ما دون منطقة 102.00. يظل مؤشر الدولار الأمريكي DXY فيما دون منطقة 101.50 في وقت مبكر من يوم الخميس ويبدو أن عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات قد استقرت حول منطقة 3.4٪. بعد الحركة المتقلبة يوم الأربعاء في وول ستريت، ترتفع العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية بشكل طفيف خلال الجلسة الأوروبية.

أظهرت بيانات من الصين يوم الخميس أن الفائض التجاري تقلص إلى 89.19 مليار دولار في مارس / آذار من 116.8 مليار دولار في فبراير / شباط. جاءت هذه القراءة أفضل بكثير من توقعات السوق بفائض قدره 39.2 مليار دولار.

سجل زوج يورو/دولار EUR/USD مكاسب رائعة يوم الأربعاء واستمر في تمديد الارتفاع في وقت مبكر من يوم الخميس. شوهد آخر تداول في الزوج عند أعلى مستوياته منذ أوائل فبراير / شباط، أعلى بقليل من منطقة 1.1000.

يحافظ زوج استرليني/دولار GBP/USD على الزخم الصعودي ويتداول فوق منطقة 1.2500. يظل الزوج بالقرب من أعلى المستويات خلال عدة أشهر المسجلة عند منطقة 1.2527 في 4 أبريل / نيسان.

أفاد مكتب الإحصاءات الاسترالي في وقت مبكر من يوم الخميس بأن معدل البطالة ظل دون تغيير عند 3.5٪ في مارس / آذار مع تغير في التوظيف عند +53 ألف. مدعومًا من تقرير الوظائف المتفائل وأرقام التجارة من الصين، اكتسب زوج دولار استرالي/دولار أمريكي AUD/USD زخمًا صعوديًا وشوهد آخر تداول على ارتفاع بأكثر من 0.5٪ خلال اليوم حول منطقة 0.6730.

ترك بنك كندا BoC معدل الفائدة دون تغيير عند 4.5٪ بعد اجتماعه في أبريل / نيسان كما كان متوقعًا. في بيان السياسة، أكد بنك كندا BoC أن مجلس المحافظين سوف يواصل تقييم ما إذا كانت السياسة النقدية مقيدة بما فيه الكفاية، مضيفًا أنهم يظلون على استعداد لرفع معدلات الفائدة إذا لزم الأمر. أغلق زوج دولار أمريكي/دولار كندي USD/CAD لليوم الثالث على التوالي في المنطقة السلبية واستمر في الانخفاض يوم الخميس. شوهد آخر تداول في الزوج عند أدنى مستوياته خلال أكثر من شهر حول منطقة 1.3400.