سعر الذهب

الأونصه الذهبيه تحطم الارقام القياسيه

بعد المكاسب اليومية الصغيرة ولكن الثابتة التي جاءت مثل المطر المدقع، أصبح الماء الآن يتدفق الآن في أرض الذهب.

قفزت كل من العقود الآجلة للمعدن الأصفر في كومكس في نيويورك والسبائك المتداولة في سوق الذهب الفوري بنحو 2٪ يوم الثلاثاء – وهي أعلى نسبة في أسبوعين تقريبًا – تخترق أعمق في منطقة 2000 دولار، مع احتمال تسجيل مستويات قياسية جديدة في أيام.

قال كريج إن الارتفاع الأخير في أسعار الذهب بعد توقف دام أسبوعًا إلى ارتفاع دام أربعة أسابيع هو “علامة على أن التجار لا يتزحزحون عن وجهة نظرهم بأن أسعار الفائدة الأمريكية عند أو قريبة من ذروتها، ويتوقعون أن تنخفض هذا العام”. إيرلام، محلل في منصة التداول عبر الإنترنت أوندا.

“التحرك فوق هذا من شأنه أن يسلط الضوء على ارتفاعات قياسية حول 2070 دولارًا ولكن قد يعتمد ذلك على توقعات أسعار الفائدة المستقبلية التي يتم تقليصها بشكل أكبر والمزيد من النفور من المخاطرة في الأسواق.”
استقر سعر الذهب لتسليم يونيو على كومكس بنيويورك عند 2038.20 دولارًا للأوقية، بزيادة 37.80 دولارًا، أو 1.9٪ ، بعد أعلى مستوى للجلسة عند 2043.25 دولارًا.

وصل السعر الفوري للذهب، الذي تم متابعته عن كثب من قبل بعض المتداولين، إلى ما يزيد عن 2025 دولارًا أمريكيًا. عادة ما يتم تسوية التداول الفوري في الذهب بعد الساعة 18:00 بالتوقيت الشرقي (22:00 بتوقيت جرينتش).

يبلغ أعلى مستوى سجله الذهب للعقود الآجلة عند 2,078.80 دولار أمريكي، بينما يبلغ أعلى سعر على الإطلاق للسعر الفوري 2.072.90 دولار أمريكي.

قال سونيل كومار ديكسيت ، كبير الاستراتيجيين الفنيين في SKCharting: “يؤكد وصول السعر الفوري إلى 2025 دولارًا أمريكيًا استمرار الاتجاه الصعودي الذي سيطر على الذهب هذا الأسبوع، ويذكرنا أن المحطة التالية تقع عند 2040 دولارًا، وهو مستوى العقود الآجلة قد تم اختراقه بالفعل”.
المرحلة التالية من الارتفاع عند 2060 دولارًا ستقربنا من أعلى مستوى قياسي يبدو مؤكدًا بشكل متزايد يومًا بعد يوم. ولكن إذا فشلنا في الاحتفاظ بالمستويات أعلى 2010 دولارات، فسنندفع نحو مناطق الدعم البالغة 2000 دولار و 1990 دولار في السوق الفورية “، أضاف ديكسيت.

جاء تقدم الذهب يوم الثلاثاء على خلفية البيانات التي أظهرت تراجع فرص العمل في الولايات المتحدة إلى 9.9 مليون في فبراير، وهو أقل عدد منذ مايو 2021، وسط مؤشرات على أن سوق العمل قد يكون قد بدأ في التراجع- مما يعتبر أخبار سارة لمقاتلي التضخم في الاحتياطي الفيدرالي.

استمر الفيدرالي في رفع الفائدة بقوة حتى وصلت لـ 5%.

حتى ظهور بيانات الوظائف الشاغرة يوم الثلاثاء، كانت هناك رهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يلجأ إلى زيادة إضافية واحدة على الأقل في مايو لتهدئة التضخم الذي ارتفع بنسبة 6٪ سنويًا في يناير مقابل هدف البنك المركزي بنسبة 2٪. وتعززت هذه التوقعات بارتفاع 5٪ في أسعار النفط العالمية يوم الاثنين، بعد خفض مفاجئ للإنتاج من قبل المنتجين في أوبك +. تعتبر أسعار النفط أحد المحركات الرئيسية للتضخم العام.

ولكن اعتبارًا من يوم الثلاثاء، بدا أن متداولي أسواق المال الذين يتبعهم موقع Investing.com يراهنون على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد ينتهي من دورة.

أظهرت القراءة الأخيرة لأداة مراقبة أسعار الفائدة الفيدرالية من موقع Investing.com أن احتمال رفع البنك المركزي نقطة ربع أخرى في أسعار الفائدة بلغ 42.2٪ فقط في مايو. بلغت الرهانات على التثبيت 57.8٪.