سعر الذهب

الذهب يتأهب لرحلة هبوط جديده

المتداول الحقيقي في الأسواق المالية في جميع السلع والعملات ، يعتمد بشكل أساسي على التحليل الفني للعملات والسلع وهو بمعنى آخر تحليل سلوك المستثمرين الكبار وهم صناع السوق .

حيث إن هؤلاء هم من يصنعون اتجاه السوق ويحددون اتجاه الترند الخاص بزوج معين من العملات أو السلع وذلك من خلال المضاربة برأس مال عالي جدا ، ونحن ما علينا سوا تحليل هذا السلوك الاستثماري والاتجاه الفني للترند بالإضافة إلى الالتزام باستراتيجية إدارة رأس المال الصارمة واستغلال الموجة وركوبها من أجل تحقيق أكبر نسبة من الأرباح من خلال بيع وشراء العملات والسلع بالإضافة إلى العملات الرقمية .

بعد القيام بالتحليل الفني للذهب ، سنرى اذا نظرنا الى الشارت اليومي للذهب أنه قام بعمل قمتين بنفس المنطقة وهو ما يسمى في عالم التحليل الفني للفوركس DOUBLE TOPS PATTERN، الأولى بشهر 8 2020 والثانية بشهر 3 2023 وهي مناطق 2070 دولار للاونصة الواحدة، وقام أيضا بكسر منطقة القاع الخاصة بالقمتين وهي مناطق 1730 – 1750

هذا يعني أن الذهب الان اصبح يستعد لبداية رحلة الهبوط والتي ستأخذ وقت ما بين محاولة التعافي والتصحيح للاستمرار بالهبوط، بمعنى آخر أصبح الآن صناع السوق والمستثمرين يستعدون لجني الأرباح الخاصة بعقود الشراء التي قاموا بها مسبقا، وستبدأ المقاومة من خلال الثيران وباقي المستثمرين الصغار ولكن سرعان ما ينتصر الدببة وهم الذين يقومون ببيع الذهب على المدى المتوسط والطويل.

ومن هنا نقول للمضاربين على المدى المتوسط والبعيد أن يضاربوا دائما مع اتجاه السوق وليس عكسه ، وضارب دائما مع الترند وليس مع التصحيح.

استعدوا لفتح صفقات البيع على الذهب ضمن استراتيجية ثابتة وإدارة راس مال صارمة مجردة من العواطف .

التوصـــــــــيات للتـــــداول على الذهـــــب :
الآن الذهب عند مناطق 1850 ، وهذا الارتفاع هو تصحيحي لمحاولة اختبار مناطق 1900 وعلى الأرجح انه سيفشل وسيبدأ بالهبوط من هذه المناطق وعلينا مراقبة السوق في حال ظهرت أي إشارة بيع للدخول بشكل مدروس . والجدير بالذكر أن الذهب عادة ما يتبع نموذج العلم في كلا الاتجاهين الصاعد والهابط ، فعليك البدء بالتحضير للدخول في حال ظهرت اشارة البيع .

الاهداف على المستوى المتوسط والبعيد للذهب :

الهدف الاول : مناطق 1830 دولار للأونصة الواحدة

الهدف الثاني : مناطق 1750 دولار للأونصة الواحدة .

الهدف الثالث : مناطق 1730 دولار للأونصة الواحدة

باقي المناطق سنقوم بتحديدها لاحقا بعد ان نرى الاسواق كيف ستتجه في الأيام المقبلة .

سنقوم بنشر التوصيات والتحليلات الفنية الخاصة بالذهب بشكل دوري وقريب لوضعكم في كافة التفاصيل ابقوا معنا .