خدمات عامة

حالة الطقس على مدى شهر كانون أول

النشرة الجوية الشهرية في بلاد الشام ( الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان ) ومصر والعراق والسعودية :

من المتوقع ان تتأثر البلاد بعدة حالات جوية هذا الشهر بمشيئة الله تعالى , بحيث تبدأ اضطرابات جوية بالتأثير على المنطقة تولد اجواء غير مستقرة حول 12/6 , ثم تستقر الاجواء حتى بداية الثلث الثاني من الشهر لتشهد البلاد في فترة الاستقرار هذه زيارة للرياح الشرقية الباردة والتي ستتحول لتصبح من اصل سيبيري قبيل انتصاف هذا الشهر .

ما بعد منتصف الشهر من المتوقع ان يحدث انقلاب على المنظومة الجوية بالكامل , ليبدأ مرتفع جوي بالسيطرة على غرب القارة الاوروبية بشكل تدريجي مما سيساهم بتقدم رياح باردة صوب المنطقة عبر وسط المتوسط صوب الشرق , قد تكون على شكل قطع بارد سيساهم في تشكل منخفض جوي ماطر بغزارة على المنطقة بمشيئة الله تعالى .

خلال النصف الأول من الثلث الاخير من ديسمبر من المتوقع ان تصل الرياح القطبية الى شرق البحر الأبيض المتوسط قادمة عبر شرق اوروبا , ليتشكل منخفض جوي من اصل قطبي بمشيئة الله تعالى ويؤثر على المنطقة , على ان يتبع النزول البارد المشار اليه اعلاه فترة باردة قد يصاحبها حدوث الصقيع والانجماد في المنطقة حتى نهاية السنة .

مع بداية السنة الجديدة وخلال الاسبوع الأول من شهر يناير من المتوقع ان تتقدم رياح باردة من اصل قطبي عبر شرق اوروبا صوب المنطقة ليتشكل على اثرها منخفض بارد قد يكون من اصل قطبي بمشيئة الله تعالى .
الخلاصة :

النصف الاول من ديسمبر سيسجل درجات حرارة حول الى اعلى من المعدلات العامة , وكميات امطار اقل من المعدلات العامة .

النصف الثاني من ديسمبر سيسجل درجات حرارة حول الى اقل من المعدلات العامة , وكميات امطار حول الى اعلى من المعدلات العامة .

النتيجة : معدلات امطار حول المعدل , ودرجات حرارة حول المعدل , وفرصة حدوث العواصف الثلجية ما بين المتوسطة والمرتفعة خلال الثلث الاخير من الشهر .