سعر الذهب

ارتفاع سعر الأونصه الذهبيه لأكثر من 14 دولار _ الخميس 1/12/2022

انقلبت الأسواق رأسًا على عقب بعد تصريحات رئيس الفيدرالي جيروم باول المنتظرة لتحديد وجهة بنك الاحتياطي الأمريكي المقبلة بشأن قرار الفائدة.

وبعد تراجعات أسعار الذهب خلال تعاملات، أمس الأربعاء، وحالة التذبذب التي عاشتها الأسواق، يبدو أن الأمور تبدلت تمامًا لينطلق الذهب بالسرعة القصوى في ظل حالة التفاؤل بشأن توقف وتيرة التشدد في رفع الفائدة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه من المرجح أن يقلص المركزي الأميركي وتيرة رفع معدلات الفائدة بداية من الاجتماع المقبل في ديسمبر الأول 2022.

وتتوقع الأطراف المشاركة في السوق الآن بنسبة كبيرة أن يرفع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه المقبل في ديسمبر كانون الأول أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

الذهب الان
قفزت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات، اليوم الخميس، بأكثر من 14 دولار أو ما يعادل 0.8% وصولا إلى مستويات قرب 1783 دولار للأوقية خلال هذه اللحظات.

وفي المقابل ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بأكثر من 2.1% أو ما يعادل 38 دولار في الأوقية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم، ليقترب من مستويات 1800 دولار

الدولار الآن
وفي المقابل من ارتفاعات الذهب القوية، تراجع الدولار خطوة جديدة للوراء ليهبط قرب أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، نزولا إلى مستويات 105.48 نقطة.

ونزل مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، إلى مستويات 105.4 نقطة، بتراجع في حدود 0.45%، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ مطلع أغسطس الماضي.