سعر الذهب

الدولار يتصدر قائمة العملات مجددا _ الجمعه 28/10/2022

استقر الدولار الأمريكي على صعود طفيف الآن، اليوم الجمعة، قبل إصدار بيانات التضخم الرئيسية اليوم، بينما انخفض الين الياباني بعد أن حافظ بنك اليابان يوم الجمعة على أسعار الفائدة المنخفضة للغاية.

الدولار الآن
يتم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بشكل مرتفع عند 110.705، مرتفعًا بحوالي 0.24%.

شهد الدولار بعض القوة يوم الخميس في أعقاب الانخفاض الحاد في اليورو، الذي يحمل أثقل وزن في المؤشر، بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، كما كان متوقعًا، لكنه اتخذ لهجة مسالمة فيما يتعلق بأسعار الفائدة.

مع ذلك، جاء هذا في أعقاب الضعف السابق حيث زادت التوقعات بشأن تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى وتيرة أقل تشددًا فيما يتعلق بالتشديد النقدي.

مؤشرات هامة اليوم.. المقياس المفضل
مع وضع ذلك في الاعتبار، سيركز التجار على إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من الجلسة للحصول على أدلة على نوايا صانعي السياسة بالبنك المركزي في اجتماع وضع السياسة الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يظهر هذا زيادة شهرية بنسبة 0.5٪ في سبتمبر، بانخفاض طفيف من 0.6٪ في الشهر السابق.

المصدر  : investing