سعر الذهب

انحدار يتجاوز 28 دولار بسعر الأونصه الذهبيه _ السبت 15/10/2022

يسرق الدولار في الوقت الحالي بريق الذهب باعتباره الملاذ الآمن.

تراجعت العقود الآجلة للذهب لتستقر عند 1,648.90 دولار للأوقية، فاقدًا 28.10 دولار للأوقية، أو ما نسبته 1.7%، وتراجعت العقود للأسبوع بأكثر من 60 دولار فاقدة 3.5%.

فيما استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1,645.24 دولار للأوقية، بعد هبوطه إلى 1640.71 دولار للأوقية.

وتوضح بيانات Investing.com هبوطًا أسبوعيًا عنيف للذهب في المعاملات الفورية بما يقارب 4%، وهو الأداء الأسوأ منذ بداية أغسطس.

كسر الذهب مستوى الدعم الرئيسي عند 1,650 دولار للأوقية، ولكن مع احتمالية وصول التضخم إلى ذروته دفعت الدولار للتراجع بعض الشيء خلال اليوم السابق ليستعيد الذهب خسائره الفادحة.

استمرت الضغوط البيعية على الذهب يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار الأمريكي للجلسة السابقة من أصل 8 جلسات، وتراجع أمامه اليورو والين والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والكرونةالسويسرية، ويرجح التحليل الفني وصول الدولار لـ 120.

فيما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى المستويات في 14 عام.

والدولار وعوائد السندات أكبر مستفيدين من رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة، بعد رفع الفيدرالي الفائدة بـ 300 نقطة أساس هذا العام، ومن المنتظر رفع 125 نقطة أخرى هذا العام.

ويستحيل على الذهب الاستفادة من مخاوف الركود أو من توقعات التضخم بسبب رفع الفائدة، واستمرار تدفق النقد إلى الدولار الأمريكي

والسندات قصيرة الأجل على حساب المعدن الأصفر.

يقول كريج إيرلام من أوندا: “يبدو أن التضخم عنيد، وربما يستمر لفترة أطول من المتوقع.” “وهذا لا يصب في صالح الذهب على المدى القريب، وقد يختبر الذهب مستوى 1,640 دولار للأوقية قريبًا، مع مستويات سبتمبر المنخفضة، التي قد تظهر فيما بعد.”

جاء تراجع الذهب يوم الجمعة بعد بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة مع ارتفاع التضخم لأعلى مستوى في 40 عام ضاغطة على شهية المستهلك، وهو القطاع الأكثر أهمية في الاقتصاد الأمريكي.