سعر الذهب

تبادل الأدوار بين الذهب والدولار _ الخميس 13/10/2022

حدث منذ قليل تحول مفاجئ في اتجاهات الأسواق تزامنا واقتراب صدور بيانات أسعار المستهلك الامريكية التي يرتقبها المستثمرين بفارغ الصبر.

وانتقل الذهب خلال هذه اللحظات إلى المنطقة الخضراء ليمحو كافة خسائره في التعاملات المبكرة بينما اتجهت دفة مؤشر الدولار صوب التراجع.

 

يأتي ذلك في وقت تتلمس فيه الأسواق مزيد من القرائن على وتيرة تشديد السياسة النقدية الأميركية وخطوة الفيدرالي المقبلة بشأن معدلات الفائدة.

وكشف محضر الفيدرالي عن مفاجأة مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة التضخم وأشاروا في اجتماعهم الأخير إلى أنهم يتوقعون بقاء أسعار الفائدة المرتفعة في مكانها حتى تنخفض الأسعار.

 

الذهب الآن
ارتفعت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من دولاريين وصولا إلى مستويت 1676 دولارللأوقية بزيادة 0.15%.

بينما قفزت العقود الأجلة للمعدن الأصفر خلال هه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 5 دولارات وصولا إلى مستويات 1,684.30 دولار للاوقية بزيادة في حدود 0.35%.

 

الدولار الان
جنبًا إلى جنب تخلى مؤشر الدولار الأمريكي الرئيسي خلال هذه اللحظات عن مكاسبه الصباحية نزولا إلى مستويات دون الـ 113 نقطة بتراج في حدود 0.3% حيث انخفض إلى مستويات 112.88 نقطة.

وتزامنًا مع تحول مؤشر الدولار انتقلت السندات إلى المنطقة الحمراء، حيث انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال هذه اللحظات إلى مستويات 3.89% برتاجع 0.0018 نقطة.