سعر الذهب

ضبابيه وعدم شفافيه بأسعار الذهب والدولار _ الأربعاء 12/10/2022

وسط حالة من عدم اليقين بشأن وجهة الأسواق في الأيام المقبلة، حيث تسيطر حالة من الضبابية حتى الآن بشأن خطوة الفيدرالي المقبلة، حصل الذهب على فرصة محدودة لالتقاط الأنفاس.

وبدت عدم ثقة المتداولين في استمرار صعود الملاذ الآمن واضحة في الفرق بين أسعار المعدن الأصفر في العقود الفورية والتي تسجل ارتفاعًا في حدود 5 دولارات، وفي المقابل تتراجع العقود الآجلة بأكثر من 11 دولار للأوقية.

تضارب الأسعار
وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء ارتفعت العقود الفورية للذهب دولار أمريكي في حدود 5 دولارات في الأوقية، لتوسع مكاسب أمس الثلاثاء التي اقتربت من 11 دولار.

وزادت العقود الفورية للذهب دولار أمريكي إلى مستويات قرب 1675 دولار للأوقية، قبل أن يقلص مكاسبه إلى مستويات 1671 دولار بارتفاع 0.3%.

وفي المقابل نزلت العقود الآجلة للذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، بأكثر من 11 دولار بتراجع بلغت نسبته حوالي 0.7% ليتراجع سعر الأوقية إلى مستويات قرب الـ 1674 دولار.

الدولار الآن
وبعد تراجعات أمس الثلاثاء، وانخفاض محدود في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي طفيفًا خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم.

وزاد مؤشر الدولار الآن بأقل من 0.1% وصولا إلى مستويات 113.3 نقطة، بينما يتأرجح بين مستويات 113.6 نقطة ومستويات 113.05 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية.