سعر الذهب

سقوط حر بسعر ذهب اليوم _ الأربعاء 14/9/2022

استمر سقوط الملاذ الآمن الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعد ثورة الدولار أمس الثلاثاء والتي اندفعت بفعل اشتعال المخاوف بشأن تسعير الأسواق لقرار الفائدة الوشيك من جانب الفيدرالي.

وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 23 دولارًا، في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، بعد صدور بيانات التضخم الأميركية، بعد بيانات أظهرت تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة، لكن بأقل من المتوقع.

وفي تعاملات أمس تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 1.3%، ما يعادل 23.20 دولارًا، ليسجل 1717.40 دولارًا للأوقية، وذلك بعد الارتفاع أول أمس الإثنين بنحو 12 دولارًا بدعم من تراجع العملة الأميركية

وتترقب الأسواق قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن السياسة في ختام اجتماعها الذي يستمر يومين الأسبوع المقبل ، في 20-21 سبتمبر.

 

الذهب الآن
انخفضت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 3 دولارات نزولًا إلى مستويات دون الـ 1700 دولار للأوقية بينما سجل الذهب أدنى مستوى اليوم عند 1697.33 دولار للاوقية.

وفي المقابل نزلت العقود الآجلة للذهب إلى مستويات قرب الـ 1710 دولار للاوقية بتراجع في حدود 7 دولارات للاوقية أو ما يعادل 0.4% خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء.

وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد، وتعزز الدولار، وفي الوقت ذاته قالت جمعية سوق السبائك في لندن، إن التجارة بالمعادن النفيسة في لندن ستعلّق في 19 سبتمبر يوم جنازة الملكة إليزابيث.

 

الدولار الآن
ويأتي تراجع الذهب جنبًا إلى جنب مع هدوء في ارتفاعات مؤشر الدولار الي يحوم قرب أعلى مستوياته في أكثر من 20 عام بعد الوصول من جديد قرب مستويات الـ 110 نقطة.

وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي خلال تعاملات اليوم الأربعاء طفيفا في حدود 0.1% نزولا إلى مستويت 109.7 نقطة بينما سجل أدنى مستوى قرب الـ 109.54 نقطة فيما كان أعلى مستوى عند 109.97 نقطة.

 

جاءت تراجعات مؤشر الدولار تزامنا وارتفاع اليورو الذي يستحوذ على أكثر من نصف الوزن النسبي لمؤشر العملة الأمريكية وسط توقعات بحركة عنيفة من جانب المركزي الأوروبي.

وارتفع اليورو بنسبة 0.22% إلى مستويات قرب سعر التعادل من جديد عند 0.9988 دولار، وفي المقابل أشعلت معدلات التضخم المرتعة في بريطانيا فرص الاسترليني في زيادة قوية للفائدة جانب بنك انجلتر، ليرتفع الاسترليني 0.25%