سعر الدولار واليورو

بمواجهة الفيدرالي الامريكي .. الدولار يهبط دون 104 نقطه

تراجع الدولار بشكل ملحوظ من أعلى مستوى له في 20 عامًا وصل إليه في وقت سابق من هذا الشهر يوم الاثنين، بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال التي قد تخفف من التوقعات برفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

اعتبارًا من الساعة 02:38 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0638 بتوقيت جرينتش)، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات متنافسة – بنسبة 0.13٪ إلى 103.820. ويتم تداول المؤشر دون أعلى مستوى له منذ عقدين عند 105.79 الذي لامسه في 15 يونيو بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار 75 نقطة أساس في محاولة للحد من التضخم المرتفع.

وقد أدت المخاوف من أن إجراءات الاحتياطي الفيدرالي هذه قد تؤدي إلى حدوث تراجع اقتصادي عالمي، مما أدى إلى دعم العملة الأمريكية والأمان النسبي الملحوظ للأصول المقومة بالدولار.

ولكن يوم الجمعة، تراجعت القراءة الأخيرة لشهر يونيو لمؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان الذي يراقب عن كثب إلى مستوى قياسي منخفض، مما يشير إلى أن الأمريكيين أصبحوا أكثر تشاؤمًا بشأن التوقعات الاقتصادية وسط الارتفاع الأخير في الأسعار. وقد يدفع المزاج الكئيب بعض المستثمرين إلى إعادة تقييم توقعاتهم لارتفاع سعر الفائدة الفيدرالي المحتمل.

كذلك، ارتفعت العملات الرئيسية في أوروبا مقابل الدولار. حيث ارتفع زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.12٪ إلى 1.2278 دولار، في حين ارتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف بنسبة 0.05٪ إلى 1.0559 دولار قبل منتدى البنك المركزي الأوروبي الرئيسي في البرتغال هذا الأسبوع.

investing