سعر الدولار واليورو

تبادل الادوار .. ارتفاع الذهب وسقوط الدولار

سقط الدولار فجأة من ذروة ارتفاعاته الماراثونية قبل ساعات من اجتماع مرتقب للفيدرالي الأمريكي بشأن قرار أسعار الفائدة الذي تتوقع الأسواق أن يشهد زيادة أكبر من التوقعات.

وفي المقابل وفي إعلان طارئ، قرر المركزي الأوروبي عقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة تطورات الأسواق والتداعيات الأخيرة، وسط ترقب باتخاذ قرار زيادة الفائدة.

الدولار الآن
ونزل الدولار من قمة 20 عام بعد تجاوز مستويات الـ 105.2 نقطة أمس الثلاثاء حيث قفز في ذروة ارتفاعاته خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى مستويات قرب الـ 105.39 نقطة والتي تعد الأعلى منذ 2002.

ويتراجع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 0.65% أو ما يعادل 0.66 نقطة نزولا إلى مستويات 104.85 نقطة.

تزامن نزول مؤشر الدولار مع تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية من قمة تاريخية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ونزل العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 3.415%.

الذهب ينتفض
وبالتزامن مع التطورات الأخيرة وقبل ساعات من اجتماع مفاجئ للمركزي الأوروبي واجتماع الفيدرالي الأمريكي قفز المعدن الأصفر بعد السقوط في موجة تراجع أفقدته ما يقرب من 80 دولار في الأوقية على مدار يومين.

ويرتفع الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء في حدود 15 دولار صعودًا من قاع قرب 1808 دولار للأوقية إلى مستويات قرب الـ 1823 دولار للأوقية بزيادة في حدود 0.6%.