سعر الدولار واليورو

الدولار .. سيد العملات الرابحه في تعاملات اليوم _ الثلاثاء 7/6/2022

استطاعت خمسة من العملات الرئيسية الثمانية تحقيق أرباحا ملحوظة أمام نظائرها من العملات الرئيسية الأخرى في بداية الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي يوم الثلاثاء، وجاء في صدارة تلك العملات الرابحة الدولار الأمريكي.

وجاء بالمركز الثاني من حيث تحقيق الأرباح الدولار الكندي، يليه بالمركز الثالث اليورو، ليأتي الدولار الأسترالي بالمركز الرابع، ليأتي الجنيه الإسترليني محققا أقل المكاسب.

وجاءت الأرباح المتفاوتة لتلك العملات الخمسة مدفوعة بالارتفاع الكبير لشهية المخاطرة مع ترقب ظهور بعض البيانات الاقتصادية الهامة في وقت لاحق من الأسبوع وخاصة بيانات التضخم الأمريكية، مما أثر بشكل كبير على أداء تلك العملات.

هذا وتراوح نطاق أرباح العملات الخمسة السابق ذكرها ما بين 0.93% و 3.05% ، وفيما يلي الأسباب الأكثر تفصيلا وراء تمكن هذه العملات من افتتاح الجلسة الأمريكية اليوم على ارتفاع:

الدولار الأمريكي يتصدر أرباح العملات اليوم
ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في أسبوعين مدفوعا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية الآجلة، ومستفيدا أيضا تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار في عقدين من الزمن عند مستوى 133 للدولار.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة المعيارية لأجل 10 سنوات إلى 3.064% للمرة الأولى في نحو أربعة أسابيع في وقت سابق من اليوم، وسط ترقب المستثمرين لصدور بيانات التضخم الأمريكية بوقت لاحق من الأسبوع.

كما ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ستة من العملات الرئيسية – خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.39% ليسجل 102.824 نقطة.

الدولار الكندي ثاني العملات الرابحة
استطاع الدولار الكندي مع بداية جلسة اليوم تحقيق أرباح أمام باقي العملات الرئيسية الأخرى باستثناء العملة الأمريكية، ليصعد بنحو 2.21%، مدفوعا بمعاودة صعود أسعار النفط.

اليورو ثالث العملات من حيث الربحية
تمكنت العملة الوحدة للاتحاد الأوروبي من افتتاح جلسة اليوم محتلا المركز الثالث من حيث المكاسب أمام العملات الأخرى، حيث ارتفع بنحو 1.26%.

وجاءت أرباح اليورو وسط ترقب المستثمرين اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم، حيث من المتوقع إعلانه لإنهاء مشترياته من السندات، مما يمهد الطريق لزيادة أسعار الفائدة لأول مرة منذ 11 عاما في اجتماع يوليو.

الدولار الأسترالي رابع العملات تحقيقا للمكاسب
جاء الدولار الأسترالي بالمركز الرابع من حيث تحقيقه للمكاسب، ليرتفع بنحو 1.16% أمام نظائره من العملات الأخرى في مستهل الجلسة.

وجاءت أرباح الدولار الأسترالي مدفوعة برفع بنك الاحتياطي الأسترالي لأسعار الفائدة بأكثر من التوقعات البالغة 0.6% ليصبح 0.85%.

الجنيه الإسترليني يذيل العملات الرابحة
استطاع الجنيه الإسترليني بدء جلسة سوق العملات الأمريكية اليوم محققا أعلى المكاسب، مرتفعا بنسبة 0.93% مقابل باقي العملات الخاسرة، بعد ظهور نتائج تصويت الثقة على رئيس الوزراء البريطاني جونسون، وتجاوز نسبة التأييد لنسبة المعارضة.