سعر الدولار واليورو

ويستمر الدولار على وتيرة التصاعد _ الأربعاء 1/6/2022

يترقب متداولو سوق العملات الأجنبية ، وخاصة المهتمين منهم بسيد العملات الدولار الأمريكي، صدور بيانات الوظائف الشاغرة JOLTS ومعدل دوران العمل في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن ISM بعد قليل، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثانية بتوقيت جرينتش.

وتقيس بيانات التوظيف الشاغرة عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة خلال الشهر باستثناء القطاع الزراعي، وتوفر هذه البيانات معلومات عن التغير في صافي عدد الوظائف، فإذا ارتفعت بأكثر من توقعات الأسواق فسينعكس هذا بشكل إيجابي على أداء الدولار الأمريكي USD في سوق الفوركس أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وبنفس النظرة، يؤثر مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إيجابيا على الدولار USD إذا زاد عن توقعات الأسواق، بما أنه يعتبر مؤشرا أوليا حول التضخم الأمريكي والذي يؤثر بدوره على قرارات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي .

وفيما يلي أهم محركات سعر الدولار اليوم

سندات الخزانة الأمريكية : عززت النظرة التفاؤلية حيال الاقتصاد الأمريكي خلال 10 سنوات و30 سنة من عوائد سندات الخزانة الأمريكية، فقد ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 1.02%، كما صعد عائد سندات الولايات المتحدة أجل 30 سنة بنسبة 0.36%، والذي انعكس إيجابيا على الدولار الأمريكي ليعزز من أداءه بتداولات سوق العملات الأجنبية على مدار اليوم.
تصريحات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي : حيث أشار عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” إلى ضرورة رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعات التي تلي يوليو المقبل، حتى يتم كبح التضخم المتزايد، الأمر الذي سيصب بالنهاية في صالح قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى.
تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية : حيث أكدت المسؤولة الأمريكية “جانيت يلين” أن وزارتها فشلت في توقع المدة التي سيستمر فيها التضخم المرتفع في الولايات المتحدة، مما يعطي دلالات على استمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات الفائدة داخل الولايات المتحدة بوتيرة قوية، والذي بالتبعية ينعكس إيجابيا على تحركات الدولار الأمريكي.
سعر الدولار اليوم

وبناء على هذه التطورات الأخيرة بالسوق الأمريكي والعالمي، فقد تعززت أرباح الدولار الأمريكي في سوق الفوركس خلال تداولات اليوم، كما ظهرت قوة أداء العملة الأمريكية بارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي DXY -الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى- حول مستوى 101.887 نقطة بنسبة ارتفاع بسيطة تبلغ 0.11% تقريبا.