سعر الدولار واليورو

أسوأ اسبوع اداء للدولار منذ شهر شباط _ الجمعه 20/5/2022

ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الجمعة، لكنه لا يزال يتجه إلى أسوأ أسبوع له منذ فبراير حيث أصدر المتداولين رد فعل على انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

في الساعة 3:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0755 بتوقيت جرينتش)، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة  ارتفع الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الجمعة، لكنه لا يزال يتجه إلى أسوأ أسبوع له منذ فبراير حيث أصدر المتداولين رد فعل على انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

في الساعة 3:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0755 بتوقيت جرينتش)، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ أعلى إلى 102.888، لكنه انخفض بنسبة 1.6 ٪ خلال الأسبوع، في طريقه للانخفاض في أول أسبوع من بين ستة أسابيع مرتفعة.

رحلة الدولار من أعلى مستوى في 20 عامًا للهبوط..وأسبابها
كان الطلب على الدولار قويًا قبل هذا الأسبوع، حيث صعد يوم الجمعة الماضي إلى أعلى مستوى منذ يناير 2003، مدعومًا بجاذبيته باعتباره ملاذ آمن وسط مخاطر النمو من التشديد النقدي العنيف، بقيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي وعليمات الإغلاق الصارمة التي فرضتها الصين جراء انتشار كوفيد-19.

ومع ذلك، فإن الانخفاض في عائدات الولايات المتحدة قد شوه هذه الجاذبية، حيث انخفض عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 2.772٪ يوم الخميس قبل أن يتعافى إلى 2.859٪ في وقت مبكر يوم الجمعة، ولا يزال مستواها بعيدًا عن أعلى مستوى في 3 سنوات ونصف أي أكثر من 3.2٪ في وقت سابق من هذا الشهر.

قال كيفين بيكمان، المحلل المالي المستقل: “إذا نظرنا إلى الصورة الأكبر، يبدو التراجع المستمر في الدولار الأمريكي وكأنه تصحيح هبوطي من أعلى مستوياته في عدة سنوات في هذه المرحلة”. “لا يزال الاتجاه الصعودي العام سليمًا، خاصةً مع استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في التفوق على البنوك المركزية الأخرى في التضييق بينما يظل التعامل مع الدولار باعتباره ملاذًا آمنًا في الأوقات المضطربة التي ستستمر على المدى الطويل أيضًا.”

الدولار والعملات الأجنبية
انخفض زوج اليورو / الدولار الأمريكي إلى 1.0581، ولا يزال في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1.6٪، وارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.2476، مرتفعًا بنسبة 1.8٪ هذا الأسبوع، وهو أفضل عرض له منذ أواخر عام 2020، مدعومًا ببيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أفضل من المتوقع. لشهر أبريل، مرتفعًا بنسبة 1.4٪ على أساس شهري الشهر الماضي بعد انخفاض 1.2٪ في مارس.

ارتفع زوج العملات الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بنسبة 0.08٪ إلى 0.7053، بعد مكاسب تزيد عن 1.3٪ خلال الجلسة السابقة، بينما انخفض زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني إلى 127.75، مع استمرار توجه الين لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.

في مكان آخر، انخفض زوج العملات الدولار الأمريكي / الرينمنبي بنسبة 0.4٪ إلى 6.6872 بعد أن خفضت الصين سعر الفائدة الرئيسي بهامش واسع بشكل غير متوقع في وقت سابق يوم الجمعة، حيث تواجه بكين تباطؤًا في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

معدل الفائدة في الصين
خفضت الصين سعر الفائدة الأساسي للقرض لمدة خمس سنوات، وهو معدل مرجعي للرهون العقارية، بمقدار 15 نقطة أساس إلى 4.45٪، وهو أكبر انخفاض على الإطلاق، في محاولة لتعزيز سوق الإسكان في البلاد الذي تضرر من فيروس كورونا المستجد نتيجة قيود التنقل.

قد تعني عمليات الإغلاق التي تفرضها الصين لمكافحة تفشي كوفيد-19 أن نموها الاقتصادي قد يتراجع عن الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ عام 1976.
investing