سعر الدولار واليورو

ارتفاع الدولار أمام سلة من العملات _ الجمعه 1/4/2022

– ارتفع الدولار صباح يوم الجمعة في آسيا، مواصلاً ارتفاعه مقابل الين. هذا ينتظر المستثمرون الآن صدور أحدث تقرير للوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يشير إلى احتمالية رفع سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مايو 2022.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى بنسبة 0.15٪ إلى 98.510 بحلول الساعة 11:41 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:41 صباحًا بتوقيت جرينتش).

ارتفع زوج الدولار الأمريكي / الي الياباني بنسبة 0.84٪ إلى 122.69.

ارتفع زوج الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي بنسبة 0.05٪ إلى 0.7484 بينما انخفض زوج الدولار النيوزيلاندي/ الدولار الأمريكي بنسبة 0.13٪ إلى 0.6925.

ارتفع زوج الدولار الأمريكي/ الرنمينبي بنسبة 0.18٪ إلى 6.3517. هذا وأظهرت البيانات الصينية الصادرة في وقت سابق من اليوم أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي Caixin لشهر مارس كان 48.1.

ارتفع زوج الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.01٪ إلى 1.3134.

أسباب ارتفاع الدولار
كما أعطت حالة الملاذ الآمن للدولار دفعة قوية، حيث تلاشت محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا لإنهاء الحرب التي اندلعت بسبب الغزو الروسي في 24 فبراير. وستستأنف المحادثات في وقت لاحق اليوم.

في غضون ذلك، سيجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ذلك لمناقشة سياسته النقدية في 5 مايو، حيث تتوقع متابعة الاحتياطي الفيدرالي (FedWatch) التابعة لمجموعة سي إم إي ن(ناسداك: NASDAQ:CME) فرصة تصل إلى 71٪ لرفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة.

بنى مؤشر الدولار على ارتفاع 0.50٪ يوم الخميس بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 97.681 منتصف الأسبوع. وقال المحللون في Westpac في مذكرة: “لقد تراجع مؤخرًا لكنها أظهر بعض الارتفاع أثناء الليل ولا يزال هناك احتمال في الاتجاه الصعودي وسط الموجات المستمرة من خطابات الاحتياطي الفيدرالي المتشددة واحتمالات الزيادة القوية التي تتضمن ما يقرب من 100 نقطة أساس في الارتفاعات خلال الاجتماعين المقبلين لمجلس الاحتياطي الفيدرالي”.

وتوقعت المذكرة أن المؤشر قد يتخطى حاجز 100 “في الأسابيع المقبلة”. سيعقد الاجتماع الثاني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 14 إلى 15 يونيو.
بيانات هامة وتوقعات
وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف الأخير في الولايات المتحدة، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية، المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين، لأول مرة في أربعة أيام حيث تتبع زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني التحركات في عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل. ولم يطرأ تغير يذكر على الأسبوع بعد زيادة بلغت 6.5٪ لمدة ثلاثة أسابيع.

قال المحللون في RBC Capital Markets في مذكرة: “لا تزال حالة ارتفاع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى أعلى مقنعة جدًا، حيث ستؤدي زيادة أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى إحداث ثورة في حساب التحوط للمستثمرين الذين يعتمدون على الين الياباني، كما تأخذ الحساسية لتكاليف التحوط في الارتفاع”.

وأضافت المذكرة “من المحتمل أن يكون القليل من هذا التدفق قد حدث حتى الآن وكان الارتفاع في مارس مدفوعًا إلى حد كبير من قبل المستثمرين خارج اليابان الذين توقعوا بيع الين الياباني المحلي. وفي حالة تغير المراكز، فسنعود إلى الشراء عند حدوث انخفاضات في زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني”.

في غضون ذلك، وصل اليورو إلى مستوى 1.10690 دولارًا، بعد انخفاضه الحاد من أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.11850 دولارًا خلال الجلسة السابقة مع تلاشي الآمال في خفض التصعيد في حرب أوكرانيا. ومع ذلك، فإنه لا يزال في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.82٪. في العملات المشفرة، انخفض البيتكوين بنسبة 0.93 ٪ إلى 45،093.74 دولارًا، وانخفض بنسبة 3.78 ٪ في الأسبوع حتى الآن. ووصلت إلى علامة 48234 دولارًا يوم الاثنين للمرة الأولى منذ بداية عام 2022.

كتب بيد: Investing.com