سعر الدولار واليورو

ارتفاع الدولار في تعاملات يوم الخميس 30/12/2021

– ارتفع الدولار في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الخميس، لكنه ظل بالقرب من قاع نطاقه الأخير في أحجام التداول الضعيفة أثناء العطلة حيث استمرت المخاوف بشأن متغير أوميكرون من كوفيدـ19 في التراجع.

في الساعة 1:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (06:45 بتوقيت جرينتش)، وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.2٪ عند 96.105، مدعومًا بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع وصول عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات إلى 1.56٪ يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ أواخر نوفمبر.

كذلك، ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.2٪ إلى 115.16، عند أعلى مستوى له في شهر واحد وليس بعيدًا عن المستوى 115.51 الذي وصل إليه في نوفمبر، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل عام 2017. وانخفض زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1.1317، ولا يزال قريبًا من شهر واحد مرتفع. كما انخفض زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.3477، بعيدًا عن أعلى مستوياته منذ 19 نوفمبر الذي وصل إليه بين عشية وضحاها، بينما ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الاسترالي الحساس للمخاطر إلى 0.7249.

وقد صرح جيفري هالي المحلل لدى مؤسسة أواندا أنه “على الرغم من استمرار حالات أوميكرون في الولايات المتحدة وأوروبا، من بين أمور أخرى، في الارتفاع، إلا أنها لم تجعل وجودها محسوسًا بشكل سلبي في البيانات الاقتصادية. و”مع انخفاض نشاط السوق كثيرًا في موسم العطلات، يستمر المستثمرون في تسعير التعافي العالمي، حيث وصلوا إلى نتوء طفيف، وليس حفرة كبيرة”.

وستترتب تأثيرات على قيود أوروبا، ولكن في الوقت الحالي، تقوم الأسواق بتسعير الغالبية العظمى من المتغير الأخير باعتباره تجسيدًا أكثر اعتدالًا، على الرغم من قابليته للتقلص الأسهل “.

في حين سيركز المستثمرون على إصدار مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية في وقت لاحق يوم الخميس للحصول على مزيد من الأدلة على استمرار التعافي الاقتصادي للولايات المتحدة على الرغم من ارتفاع عدد حالات كوفيد.

وقد أظهرت بيانات وزارة العمل الأسبوع الماضي أن مطالبات البطالة الأولية بلغ إجماليها 205000 في الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر، دون تغيير عن الفترة السابقة، وهو مستوى يتوافق بشكل عام مع مستويات ما قبل الوباء.

ومن المتوقع أن يظل رقم المطالبات دون تغيير إلى حد كبير، في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت جرينتش)، مما يوضح المستويات المنخفضة من فقدان الوظائف التي شوهدت في الأشهر الأخيرة حيث يركز أرباب العمل على جذب العمال والاحتفاظ بهم لمواكبة طلب المستهلكين.

على صعيد آخر، ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية بنسبة 5.8٪ إلى 13.3723، مع تنازل الليرة عن بعض مكاسبها الضخمة الأسبوع الماضي بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة لحماية الودائع بالليرة من تقلبات العملة.

وكانت الليرة التركية قد تراجعت في السابق إلى مستويات منخفضة قياسية على خلفية قيام البنك المركزي بخفض سعر الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس منذ سبتمبر على الرغم من ارتفاع التضخم فوق 20٪.

كتب بيد: Investing.com