سعر الدولار واليورو

مؤشرات على بدء رحلة صعود قويه للدولار _ الاثنين 27/12/2021

ارتفع الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.25٪ في وقت كتابة هذا التقرير، وذلك على الرغم من تذبذبه. ويتم تداوله حاليًا عند مستوى 96.220.

فقد تم إلغاء ما يقرب من 8000 رحلة طيران على مستوى العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع وعيد الميلاد ، بسبب نقص الموظفين الناجم عن انتشار متغير أوميكرون ، بالإضافة إلى سوء الأحوال الجوية في بعض المناطق. وتم إلغاء 1639 رحلة إضافية حتى الآن بحلول يوم الاثنين ، العديد منها في الولايات المتحدة والصين، مما تسبب في هروب المستثمرين من المخاطر والبحث عن الأمان في أصول الملاذ الآمن

واتجه المستثمرون إلى شؤاء سندات الخزانة لليوم الثاني على التوالي مما ساعد على تعزيز الدولار. فهل سيستمر ارتفاع الدولار؟ نعم، نحن نعتقد ذلك

ارتدّ للدولار الأمريكي للتو من قاع المثلث الصاعد. عادة يتطور هذا النمط عندما يكون المشترون أكثر حماسًا من البائعين، حيث يظهر الرسم البياني ارتفاع خط المشترين بينما يظل خط البائعين ثابتًا.

كونت تداولات الدولار يوم الجمعة نمط المطرقة المقلوبة، وهو نمط من المتوقع أن يكون صعوديًا على الرغم من أنه يتطلب تأكيدًا. وقد يكون الانتعاش الذي حدث اليوم بمثابة تأكيد.

أخيرًا، إذا أغلق السعر فوق أعلى سعر ليوم الجمعة ، فسوف يكمل أيضًا تكوين نمط نجمة المساء – وهو نمط يتشكل لثلاثة أيام بحيث يكون قاعًا. ومع ذلك، نظرًا لأن الانخفاض السابق كان متواضعًا، فمن المتوقع أيضًا أن يكون الاهتمام بالارتفاع الذي تشكله نجمة المساء متواضعًا كذلك.

ومع ذلك ، فإن موقعه – أسفل المثلث الصاعد – قد يجعل نمط الأيام الثلاثة مهمًا بدرجة كافية لتوفير اختراق صعودي للمثلث. يشير ذلك إلى هدف ضمني أكثر أهمية والذي يمكن أن يختبر مستويات 98.00.

المثلث الصاعد هو نمط استمراري. وحقيقة أن السعر قد تجاوز مستوى المتوسط المتحرك الأسبوعي 200 WMA خلال الأسبوع المنتهي في 12 نوفمبر قبل دخول إلى نمط المثلث يضفي ثقلًا على التوقعات بحدوث الاختراق الصعودي.

استراتيجيات التداول
الاستراتيجية المحافظة: يجب على المتداولين المحافظين انتظار الاختراق الصعودي قبل المخاطرة بصفقة شراء.

الاستراتيجية المعتدلة: يمكن أن يشتري المتداولون المعتدلون إذا اكتملت نجمة المساء، بشرط إغلاق سعر اليوم فوق أعلى سعر ليوم الجمعة ثم إعادة اختبار أدنى مستويات يوم الجمعة للدخول بمخاطر أقل.