اجتماعي

قريبا .. وقريبا جدا ستكون مجرد رقم وتعيش الخيال الوهمي

حتى يفهم الجميع….. الى أين ذاهبون

ما حدث ليس مجرد تغيير اسم الفيسبوك …. بل ما حدث أكبر ..
“م.ا.ر.ك ز.و.ك.ر.ب.ي.ر.ج” قرر أن يضم كل تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيسبوك ، وواتساب ، وانستجرام ، وغيرها ” في شركه واحدة اسمها “Meta” ستتغير شكل الحياة قريبا .. كيف ذلك ؟!
تخيل أنك جالس في بيتك تستطيع أن تذهب إلى عملك وتدخل مكتبك وبعدها تتسوق مع أصدقاءك وفي نهاية اليوم تحضر حفلة في أفخم الفنادق ثم تعود في سيارة ليموزين .. فهل تخيلت ذلك ..!!
هذا ما سيحدث في الأيام القادمة .. “مارك” أعلن ان شركته الجديدة ستغير شكل الانترنت تمامآ .. سيتم تطوير برامج ال 3D والنظارات الخاصة بها واصدار “مقبض” سيكون معك في بيتك ..
هذا يعني .. عندما ترغب في مقابلة أصدقاءك مثلا ستدخل الى مكان افتراضي تختاره .. حديقة او مقهى أو حتى قصر ثم تقوم باختيار اللباس الذي تحبه والشكل الذي ترغبه .. النظارات التي سترتديها ستأخدك من بيتك إلى المكان الافتراضي الجديد بتقنيات تنكولوجية مرعبة ستجعلك تعيش الحالة الافتراضية وكأنها حقيقة بنسبة مليون بالمائة..
أما المقبض أو القفاز الذي في يديك سيجعلك تلمس الأشياء حولك والشعور بها ..
الموضوع يبدو للوهلة الأولى رائع وجديد وممتع ..
لكن الشيء المخيف أنك ستعيش في عالم افتراضي لن تستطع مغادرته أو الخروج منه لأنه يلبي غرورك ويشبع رغباتك ….
الأمر أصبح أكبر من مجرد (جوّال / موبايل)نمسكه في أيدينا ونفتح التطبيق ثم حين نكتفي نغلقه.. بل سنكون نحن داخل التطبيق وجزء منه سنقابل اناسا ونزور أماكن بعيدة ونفعل ما نرغب به دون رقيب أو حسيب كل ذلك وأنت مستلقي على ظهرك في سريرك ودون أن تغادر بيتك ….
سيطرة التكنولوجيا على البشر ستكون أضخم وأشمل وبالذات في الخصوصية والرغبات والموضوع بالتأكيد يحوي تفاصيل عديدة سنعرفها الأيام القادمة ..ولكن الحقيقة الواضحة ان العالم كله يتحكم فيه شخص واحد اسمه “ما.ر.ك ز.وك.ر.ب.ي.ر.ج”..

الميتا… السحر الأخير!!
كان لابد ان يكون هناك تدرج حتى تقبل الناس العقد الاجتماعي الجديد دون معارضة للشروط المجحفة لهذا العقد بل أنهم لم يمنحوا الفرصة لانتقاد كل ما يحيكونه للبشرية!!!
لم يبخل حكام هذا العالم بربطه بشبكة عنكبوتية من الكابلات والخيوط وصولا للواقط ومراكز البث حتى يصلوا بكل ذلك لهاتفك الصغير المحمول لتشتريه بابخس الأثمان كما وفروا لك النت بصورة شبه مجانية ، ولم يتوقف كرمهم معك عند هذا الحد بل انشأوا مواقع سموها مواقع تواصل اجتماعي بالمجان فيكفي ان تشترك باسمك ولقبك ورقم هاتفك لتصبح مستفيد من هذه المنظومة بل يمكنك ان تجني الارباح من خلال متابعيك او بالمشاهدة فقط وزادوا عن كل ذلك برامج ترفيهية والعاب ومباريات مباشرة وبيع وشراء من دون ان تدفع فلس واحد… فيال كرمهم!!!
فاصبح الناس تتنافس على الاشتراك في هذه المواقع وتحقيق المتعة والاستفادة وكل ذلك بالمجان لكن لا يعلمون انهم في الاخير هم السلعة!!!
حكام العالم عطلوا هذه المواقع لبضع ساعات فغضب الناس لانهم اصبحوا لا يستطيعون العيش من دونها!!!
انها فقط اشارة ليبدأ العهد الجديد من العبودية المطلقة ويكون فيه البشر مجرد رقم الكتروني!!!!
الميتا والتي أعلنها كفكرة م.ا.ر.ك ليست وليدة اليوم وانما هي مخطط طويل منذ سنوات بل هو التتويج الكبير لخطتهم!!!
سيستمر كرمهم وسخاءهم وسيوفروا اجهزة تطبيق الميتا من نظارات وساعات وكاسك بسعر التكلفة كما صرح مارك لان استفادتهم ليس ببيع الاجهزة وانما باشتراك وانخراط البشرية في مشروعهم الدولي!!!
هذا المشروع الذي سيجلس الشخص فيه في مكانه فقط يلبس تلك الشاشة ثلاثية الابعاد ليعيش عالم من السحر يعيش فيها من اجل اسعاد شخصيته الرقمية فيبحث عن المطعم الذي سياكل فيه وعن المراة التي سيعاشرها وعن الفندق الذي سيبيت فيه وربما ستكون له عمارة من عشرة طوابق وموظفين وسيارات فارهة ويقضي عطلته في جزر الكراييبي ويركب اغلى اليخوت… و….!!!!
لكن في الحقيقة انه لم يغادر بيته وربما هو في حالة جوع رهيبة وربما هو يعيش كل ذلك السحر وهو يبيت في الشارع!!!
الامر خطير ولن يخضع مشروعهم الاستعبادي الحديث للقوانين الوطنية وانما سيخضع فقط لمعايير مجتمعهم!!!
المشروع هو متاهة ومالانهاية من الافكار فيمكن ان يدخلوا اي شيء فيه كالصلاة مثلا او الذهاب للحج وانت لم تغادر منزلك وستكون الحرية الجنسية هي عنوانه وسيفرضون به المثلية والبيدوفيليا وسبحاربون الاسلام اشد محاربة وسيصبح معه كل شيء مباح!!!
انه الجنون باتم معنى الكلمة وسيربطون جنونهم بكل شيء من صحة وتعليم وكل جوانب الحياة حتى يرغموا الناس للانضمام الى العالم السحري!!!
كما قال تعالى في سورة الكهف الآية 101 :

“ٱلَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِى غِطَآءٍ عَن ذِكْرِى وَكَانُواْ لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا”
فغطاء الميتا هذه المرة سيكون غطاء حقيقي يغطي العين ليسحرها ويجعلها تعيش في عالم سحري وهمي ربما سينسى الانسان معه نومه واكله الحقيقي وهو مسجون في الخيال!!
بالفعل انها اخطر واصعب درجات السحر وسيكون هناك ملايين من المسحورين الذين سينسون بكل تاكيد ذكر المولى عز وجل في الوقت الذي يكونون فيه هم سيطروا على كل مقدرات الشعوب الحقيقية من قوت وذهب اما القطعان فهي تلبس ذلك القناع السحري!!!!
العين هي من تستقبل السحر لذلك قال تعالى في سورة الاعراف:
“قَالَ أَلْقُوا ۖ فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ (116) ”
لذلكم هم سيؤثرون على اعينكم لتعيشوا العالم الافتراضي هذه المرة مجسد تعيشون فيه بالملذات الخيالية بل ربما ستكون فيه صاحب مال وجاه وانت في الحقيقة تعيش الفقر المدقع وتعيش لهدف واحد لبناء شخصيتك الافتراضية وتنسى معها شخصيتك الحقيقية!!!
ستكون النقود الالكترونية هي سيدة الموقف وستزول معها النقود الورقية ستتغير الحياة في ظرف ثمانية سنوات بداية من مونديال قطر والذي يحمل نفس الرمز المالا نهاية!!!
لا تغفلوا عن ذكر ربكم ولا تنساقوا وراء مشروعهم الخطير وان اضطررتم تذكروا ان تنزعوا القناع ثلاثي الابعاد فالواقع ما تعيشه وليس ما تراه عبر شاشتهم!!
فكر قبل ان تلبس نظارتهم لانك ستكون جزء من مصفوفتهم ولن تكون الا جندي من جنود الماتريكس