خدمات عامة

دائما وابدا .. الظروف المناخيه + أعطال الشبكه + نقص الوقود .. لا تبرر قطع الكهرباء 22 ساعه

تصريحات مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء || 🔺️

– تسبب المنخفض الجوي بعدة مشاكل منها الاستجرار الكبير وزيادة الاستهلاك الكهربائي بالإضافة إلى أن كميات التوريد محدودة وذلك أدى إلى زيادة ساعات التقنين بسبب تزايد الأعطال على الشبكة الكهربائية.

– وجهت وزارة الكهرباء بالاستنفار التام بكافة شركات الكهرباء للتواجد في المواقع كافة في حال حدوث أي أعطال حتى في ساعات الليل للإسراع في إصلاحها وإعادتها للخدمة، علماً أن عدد عمال الطوارئ محدود.

 

 

– تعد أعطال محطات التوتر العالي أقل مقارنة بأعطال شبكات التوتر المنخفض وذلك لأن هذه الشبكات بتماس مباشر مع كمية الاستهلاك ونحاول إصلاح أكبر عدد ممكن من الأعطال التي تحصل خلال فترة انخفاض درجات الحرارة.

– تحسن_التقنين يعتمد على كمية التوليد التي لم تتغير حتى الآن ومازالت ثابتة، أي حسب كمية الوقود الموردة لنا يتم توليد كمية محددة من الكهرباء وهناك تناسب طردي ما بين كميات الاستهلاك وساعات التقنين المحددة.

 

 

– نعمل على خطة مستقبلية للتخلص من هذه المشكلة من خلال الاتجاه نحو استخدام الطاقات المتجددة أهمها الطاقة_الشمسية وتم توقيع عقود بهذا الخصوص وسيدخل تفعيل الطاقات المتجددة التي تساهم في تخفيف ساعات التقنين الكهربائي وتحسين الواقع الكهربائي في المستقبل القريب.

المصدر : سوريا الآن syrianow