سعر الدولار واليورو

اليوم تحرك حذر في تداولات الدولار عالميا

 

تحرك حذر في تداولات الدولار عالمياً

افتتح الدولار الأمريكي تداولات أول أيام هذا الأسبوع عالمياً على انخفاض جزئي، حيث تذبذب في نطاق ضيق مائل للتراجع لنشهد اقترابه من أدنى مستوى خلال 3 أسابيع.

لكن سرعان ما شهدت حركة التداول ارتداداً لافتاً جعله يعوض عن خسائره وينهي التخوفات حول وصوله لأدنى مستوى منذ 3 أسابيع، لكن حركة التداولات ما تزال غير واضحة ومن المرجح أنها ستبقى كذلك اليوم بسبب شح البيانات الاقتصادية في مطلع هذا الأسبوع من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم بسبب عطلة يوم كولومبس في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

سجل مؤشر الدولار في ذروة انخفاضه قيمة 93.01 نقطة لكنه عاد للارتفاع مجدداً ليصل إلى 93.17 نقطة وهي أكبر قيمة وصلها حتى الآن مع قابلية جيدة للارتفاع.

ويترقب الدولار خلال الأسبوع الجاري صدور العديد من البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة، إلى جانب تطورات محادثات حزمة التحفيز التي تم الإعلان عنها في وقت سابق الأسبوع الماضي. في الوقت نفسه، فمن المتوقع أن يكون للأنباء المتعلقة بتطورات لقاح كورونا والعلاج الجديد الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في نهاية الأسبوع الماضي تأثيرا على تحركات الدولار.