خدمات عامة

مدير السوريه للتجاره : أسعار مواد البطاقه الذكيه لم ترفع

صرح مدير المؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، لـ«الوطن» بأن أسعار المواد الموزعة عبر البطاقة الذكية لم ترتفع أبداً، وبقيت على حالها، وهي لمواد السكر والرز والشاي وزيت دوار الشمس، مؤكداً أن المؤسسة تبيع هذه المواد حصراً عبر البطاقة الذكية، ولا يتم بيعها خارج نطاق البطاقة، نتيجة الطلب الكبير من المواطنين.
وأوضح نجم بأن المؤسسة لها نشرة أسعار خاصة بها، فيما يتعلق بأسعار بقية السلع التي تبيعها في صالاتها، وهي مختلفة عن نشرة الأسعار التي تصدر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كل 15 يوماً.

 

 

وأشار إلى أن الأسعار التي تحددها المؤسسة للسلع والمواد المباعة في صالاتها مرتبطة بالعرض والطلب، وخاصة لسلع مثل الخضار والفواكه كون الكميات تكون محدودة أحياناً، وبحسب توفرها وسرعة انسيابها من مصادرها، ولذلك فإن تسعيرها يكون بشكل شبه يومي بما يناسب الحركة في الأسواق.
أمام بالنسبة لأسعار اللحوم والفروج فهي أقل من مثيلاتها في الأسواق وخاصة لناحية لحم الغنم ولحم العجل، حيث يباع كيلو لحم الغنم في الأسواق بحوالي 14 ألف ليرة سورية بينما في صالات المؤسسة يباع بسعر 7200 ليرة سورية، ومثله بالنسبة للحم العجل، فيما تتقارب أسعار مبيع الفروج وذلك كون هامش الفارق السعري محدود.

علي محمود سليمان – الوطن