صحة و علوم

في السعي للحد من انتشار وباء كورونا

تعميم هام من وزارة الداخلية
في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد19) ، ونظرا للمخاطر الصحية الجسيمة التي يحملها الفيروس المذكور ، وتطور انتشاره على المستوى العالمي ، ولضمان الحفاظ على الصحة العامة في جميع أرجاء الجمهورية العربية السورية ، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة للمواطنين والمقيمين ، أصدر وزير الداخلية التعميم التالي:

– منع دخول العرب والأجانب ، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج ،القادمين من دول ( الصين – ايطاليا – إيران – كوريا الجنوبية – إسبانيا – ألمانيا – فرنسا – أميركا – اليابان – بلجيكا – استراليا – النرويج – الدنمارك – السويد – فنلندا ) وذلك لمدة شهرين .

 

 

– منع دخول العرب والأجانب ، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج ،القادمين من دول ( قطر – البحرين – الإمارات – الكويت – مصر – العراق – لبنان – السعودية – الجزائر – تونس – المغرب ) وذلك لمدة شهر.

– يسمح بدخول المواطنين السوريين القادمين من إحدى الدول المذكورة أعلاه ، والذين ليس لديهم أي أعراض إصابة على أن يتم عزلهم منزليا ، ومتابعتهم من قبل فريق التقصي التابع لمكان إقامتهم لمدة /١٤/ يوما ، أما الذين لديهم أعراض إصابة فيتم تحويلهم لمركز الدوير المختص للحجر الصحي لمدة /١٤/ يوما.

 

 

– يسمح بدخول السيارات الشاحنة إلى أراضي الجمهورية العربية السورية ، ومغادرتها ، بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصحية في مراكز الحدود .

– يسمح بدخول أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي ، وأعضاء المنظمات والبعثات والهيئات الدولية ، بعد خضوعهم للفحوصات الطبية .